top of page
بحث

مؤسسة نما للتدريب الإعلامي تقيم ورشة تدريب صحفية بالتعاون مع السفارة الهندية


بغداد/ نما

22-3-2023

 

أقامت مؤسسة نما للتدريب الاعلإمي(NAMA )، بالتعاون مع السفارة الهندية ورشة تدريبية عن الصحافة التحليلية واهميتها واثرها على المجتمع، اضافة الى أهمية الخطاب الاعلامي المعتدل الموضوعي وضمن أطر مهنية سليمة .

رئيس مؤسسة نما للتدريب الإعلامي(NAMA ) امل صقر قالت " بأن مؤسسة نما تهتم بشكل كبير بتدريب وتمكين الاعلاميين والصحفيين بشتى الفنون الصحفية ، ومنها الصحافة التحليليلة لاهميتها في التنمية المعرفية وتوعية المتلقي لانها لاتقوم على استعراض المعلومات، وانما تخضعها للتحليل والتفسير ومن ثم تقدمها بشكل مبسط وواضح للمتلقي " .

واوضحت ان أهمية ذلك تكمن في ان جزء كبير من مسؤولية الصحافة والاعلام بأعتباره سلطة رابعة ،هي توعية الجماهير بما يدور حولهم سواء على الصعيد السياسي او الاقتصادي او الرياضي ... الخ لان هذه التوعية من شانها ان توجه رأي الجمهور أزاء قضايا مختلفة وتبني موقف سليم ازائها وهذا مهم "

من جهته تطرق المدرب والمدير التنفيذي لمؤسسة نما للتدريب الإعلامي(NAMA) رحيم الشمري الى أهمية الخطاب المعتدل وتاثيره على الواقع العراقي حاليا، مقدما تعريفا عن تجربة الهند في تعزيز السلام والتنمية والتعايش السلمي خاصة وانه سبق وزار الهند واطلع على تجربتها في مجالات متعددة .

٢٣ مشاهدة٠ تعليق

댓글


bottom of page