top of page
بحث

مؤسسة نما للتدريب الإعلامي تقدم ورشة عمل لموظفي المصرف العراقي للتجارة


قدمت مؤسسة نما للتدريب الإعلامي ( NAMA)، ورشة عمل لموظفي المصرف العراقي للتجارة (TBI )، تضمنت التعريف بأهمية الإعلام في تنشيط الحركة المصرفية في العراق.

المدير التنفيذي لمؤسسة نما للتدريب الإعلامي (NAMA ) رحيم الشمري قال " أن الورشة اقيمت باستضافة من المصرف العراقي للتجارة، وهي تأتي ضمن منهجية عمل مؤسسة نما الهادفة الى تنمية المجتمع من خلال نشر المعرفة عبر رسالة إعلامية هافة " .

واوضح "أن الإعلام له دور حيوي ومحوري مهم للارتقاء بعمل المصارف وتنشيطه، من خلال نقل المعلومات الصحيحة والدقيقة عبر وسائل سليمة، تصل بدقة إلى الرأي العام والجمهور ، كما يجب التأكيد على نشر الثقافة المالية والمصرفية لجميع فئات المجتمع حتى الأطفال منهم لان ذلك من شأنه ان يسهل كثيرا من عمل المصارف، وتقليل نسبة عمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها عامة المواطنيين " .

واضاف الشمري " من المهم جدا ان يهتم القطاع المصرفي في العراق بتبادل الخبرات، واطلاع موظفيه من خلال ذلك على تجارب ناجحة للادارة المصرفية في دول اخرى، ومن ضمنها ادوات تثقيف الجمهور بصورة عامة وعملائهم بصورة خاصة حول كل مايتعلق بالنظام المصرفي وفتح الحسابات والدفع الالكتروني ونظام القروض وغيرها"


بينما بين عميد كلية الإعلام السابق بجامعة بغداد الدكتورهاشم حسن، الذي اعطى محاضرة قيمة خلال الورشة " أن الاقتصاد هو عصب الحياة، وأن تحديد المصطلح العلمي له امر مهم، ويتوجب توفير مقاييس ومعايير لأغراض التسويق له بصورة سليمة. اضافة الى أهمية تحديد الأثر للخبر المراد نشره، وتحديد الجمهور المستهدف، وقياس ذلك الأثر من خلال تحديد حجم المؤيدين والمعارضين".


وذكر الخبير الإعلامي لدى المصرف العراقي للتجارة (TBI)، عقيل الشويلي " أن إقامة هذه الورش والندوات والجلسات الحوارية مهمة وتهدف إلى رفع المستوى المعرفي والثقافي بالمعلومات التي تخص القطاع المصرفي، وكيفية استثمار وجود وسائل إعلامية مختلفة لتحقيق ذلك "

وأوضح الشويلي أن " المصرف العراقي للتجارة يسعى بشتى الطرق للتثقيف بالنظام المصرفي وجوانبه المتعددة لأيمان القائمين على ادارته بأن ذلك واحد من أهم سبل النجاح والتقدم لبناء نظام مصرفي ومالي سليم وموثوق في العراق".


مدير العلاقات العامة والإعلام في المصرف العراقي للتجارة (TBI) قال " إن من الضروري استهداف جميع الفئات العمرية بالتثقيف المصرفي والمالي، من كبار السن والشباب وكذلك الأطفال، وحثهم على استخدام التقنيات الالكترونية المالية، وأن المصرف مستعد لخدمة زبائنه وتقديم الخدمات لهم وتثقيفهم عبر جميع فروعه".


٧٢ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page