top of page
بحث

مؤسسة نما ضمن فريق رسم أستراتيجية التطوير والتدريب في العراق





 

شاركت مؤسسة نما للتدريب الاعلامي، وبدعوة خاصة من مجلس النواب العراقي في اعمال المؤتمر الاول، لصياغة استراتيجيات متكاملة للتطوير والتدريب في مؤسسات الدولة. المؤتمرعقد برعاية الامين العام لمجلس النواب صفوان بشير، ومشاركة فاعلة من ممثلين عن رئاسة الوزراء والامن الوطني وعدد من الوزارات والهيئات المستقلة ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية .

رئيس مؤسسة نما للتدريب الإعلامي (NAMA ) امل صقر قالت إن المؤتمر مهم وناقش افكارا جيدة بالامكان ترجمتها لاحقا الى خطط عمل فاعلة من شأنها ان ترفع من جودة التدريبات المقدمة للموظفين والعاملين في المؤسسات العراقية، وان مؤسسة نما باعتبارها احد الداعمين لنشاطات وخطط عمل معهد التطوير البرلماني سيكون لها دور في وضع الستراتيجية واغنائها بخطط عمل فاعلة .

واضافت ان العمل جاري بالفعل على تقديم ورقة عمل تتضمن صورة كاملة عن الستراتيجية و خطط العمل ومدياتها وفتراتها الزمنية، وفق الحاجة مع التركيز على التطبيقات العملية ونظام المعايشة، باعتبارهما من الاسس التي تعتمد عليها مؤسسة نما للتدريب الاعلامي في برامجها التدريبية المتنوعة .

من جانبه قال مدير معهد التطوير النيابي سعد فياض ان استراتيجية المعهد انطلقت باعتبار التطوير والتدريب هو الرافد الاساسي في تنمية وبناء قدرات ومهارات النواب ومنتسبي المجلس وتحسين اداءهم ، وان المنهجية التي اعتمدها المعهد ولايزال تقديم معلومات وخبرات نوعية ذات جودة عالية تؤدي الى حصول قناعات بضرورة التغيير .

واوضح السيد فياض ان التعارف والتشارك في الافكار والمناقشات والاطلاع على الممارسات الفضلى للمؤسسات الحاضرة في هذا المؤتمرستؤدي الى الوصول لتوصيات عملية في وضع اسس مستقبلية لاعداد أستراتيجية عليا موحدة للتطوير والتدريب في العراق، متمنيا ان يكون المؤتمرانطلاقة لسلسلة من المؤتمرات النوعية الواعدة .

وشهد المؤتمر طرح العديد من المقترحات والافكار بشان أستراتيجية التدريب و تطوير قدرات الموظفين وتقييم العملية التدريبية لتجاوز مراحل الضعف وتحديد الاحتياجات التدريبية لكل وزارة ، ولتحقيق ذلك سيتم تشكيل فريق متخصص من جميع الوزارات والهيئات لإدارة الورش التدريبية وزيادة خبرات وتجارب المدربين.

واوصى المؤتمر بتشكيل لجنة وطنية لاعداد الخطة الأستراتيجية الموحدة للتدريب والتطوير وتشكيل فريق تنسيقي من الجهات المشاركة في المؤتمر لاعداد المؤتمر الثاني للتطوير والتدريب وانشاء منصة الكترونية للتواصل مع المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتممع المدني والقطاع الخاص وتنظيم مؤتمرات وطنية بالتعاون مع المنظمات الدولية الداعمة لعملية التطوير والتدريب في العراق ودعم دوائر التدريب والتطوير في المؤسسات الرسمية في تخصيصاتها المالية في الموازنة الاتحادية.

وتم في نهاية الموتمر توزيع دروع وشهادات تقديرية على المشاركين تقديرا لدعمهم المتواصل لانشطة واعمال مجلس النواب العراقي، وكان من بينهم فريق عمل مؤسسة نما للتدريب الإعلامي تثمينا للجهد الذي يبذله في دعم واسناد خطط وبرامج معهد التطوير النيابي .

١٧ مشاهدة٠ تعليق

Comentários


bottom of page