top of page
بحث

السفارة الهندية ومؤسسة نما يعلنان عن منحة تدريبية للصحفيين الشباب

بغداد / نما

15-3-2023

 

قدمت سفارة الدولة الهندية منحة تدريبية لعدد من الصحفيين العراقيين الشباب ، بناءا على اتفاق لتبادل الخبرات عقد بينها وبين مؤسسة نما للتدريب الإعلامي، وتشمل المنحة تدريبا في دولة الهند لمدة اسبوعين في واحدة من كبريات الصحف .

وقال السفير الهندي في العراق براشانت بيساي خلال لقاءه بوفد مؤسسة نما للتدريب الإعلامي ( NAMA) بأن الهند تدعم تمكين الشباب في مختلف المجالات ومنهم العاملين في مجال الصحافة والإعلام ، لذلك نحن قدمنا هذه المنحة لتدريب عدد من الصحفيين الشباب .

واضاف بان وجود الصحفيين العراقيين في الهند سيجعلهم يطلعون على تجارب دولة الهند السياسية والاجتماعية خاصة في مايتعلق بالتعايش السلمي واهميته .

من جانبها قالت رئيسة مؤسسة نما للتدريب الإعلامي ( NAMA) امل صقر، إن هذا التدريب كان بادرة جيدة جدا من قبل سعادة سفير دولة الهند السيد براشانت بيساي وتفهم لطروحات وفد مؤسسة نما حول امكانية تبادل الخبرات وتمكين الصحفيين العراقيين الشباب وان يركز التدريب على كيفية تناول الاحداث الدولية وتحليلها بشكل سليم اضافة الى الية العمل وتقنياته والجانب الاداري للمؤسسات الصحفية والياته .

وبينت صقر بأن المتدربين سيحضون بفرصة جيدة للاطلاع على خبرات صحفية متقدمة من خلال التدريب العملي في واحد من كبريات الصحف الهندية ولمدة اسبوعين متواصلة.

واضافت صقر بأن التعاون مستمر بين مؤسسة نما للتدريب الإعلامي( NAMA) وسفارة دولة الهند كونها تبدي اهتمام خاص بالاعلاميين والصحفيين في العراق.

٤ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page