top of page
بحث

ورشة عمل عن التقدم التكنولوجي والتضليل الاعلامي لموظفي الدفاع





بغداد / نما 

قدمت مؤسسة نما للتدريب الإعلامي (NAMA) ورشة تدريبية، لعدد من موظفي مديرية الإعلام والتوجيه المعنوي في وزارة الدفاع. تحت عنوان (التقدم التكنولوجي والتضليل الإعلامي). 

رئيسة مؤسسة نما للتدريب الإعلامي(NAMA) أمل صقر، قالت إن الورشة تضمنت العديد من المحاور منها  كيفية التحقق من المعلومات المتداولة على اختلافها، وماهي الادوات والبرامج والتطبيقات التي من الممكن استخدامها بصورة مجانية من اجل كشف تزييف الصور والتلاعب بها اضافة الى الفيديوهات التي باتت تزيف بطريقق أكثر اتقانا من خلال تقنية التزييف العميق أو (Deepfake) هي تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي. حيث تقوم هذه التقنية باستبدال صورة وجه شخص بوجه شخص آخر مستهدف، أو استبدال صوت شخص بصوت شخص آخر. 

واضافت "إن الورش التي تقدمها مؤسسة نما للتدريب الإعلامي لمؤسسات الدولة، وبشكل خاص الامنية منها يأتي في اطار دعم المدربين في مؤسة نما لجهود العاملين في تلك المؤسسات خاصة وأن أحد اهدافنا هو تعزيز دعائم السلم الاهلي والتنمية المجتمعية .  

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة نما للتدريب الإعلامي(NAMA) رحيم الشمري" جاءت هذه الورشة لرفع كفاءة المنتسبين للحد من ظاهرة التضليل الإعلامي وطرق معالجتها، إذ تضمنت الورشة شرحاً مفصلاً عن مواكبة التقدم التكنولوجي ومكافحة أساليب التضليل الإعلامي والمعلومات المضللة مع شرح مفصل لتأثيرات السلبية للتضليل والتزييف المعلوماتي على المجتمع ومنظوماته المتعددة "   

وبين "إن جهودنا مستمرة لتقديم الدعم الكامل لموظفي وزارة الدفاع والداخلية ووفقا لاحتياجاتهم من المهارات، علما ان مؤسسة نما تعمل على تصميم برامجها التدريبية، وفقا للاحتياج مع ضرورة أن تكون بمجملها قائمة على التطبيق العملي المباشر لأهميته "

٢٧ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page