top of page
بحث

مؤسسة نما تحصل على درع الشكر والتقدير من الجامعة العراقية

حصلت مؤسسة نما للتدريب الإعلامي (NAMA)، على درع الشكر والتقدير من مركز البحوث والدراسات(مبدأ) الجامعة العراقية، وذلك عن تعاونها وجهودها المبذولة في إقامة الورشة التدريبية

 (تحديات استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الإعلام العراقي).

 وقالت رئيسة مؤسسة نما للتدريب الإعلامي أمل صقر " أن مؤسسة نما تقدر كثيرا بالمقابل التعاون مع مركز(مبدأ)، خاصة وأنه يتمتع برصانة علمية كبيرة سواء داخل أو خارج العراق، ونجح خلال سنوات عمله في استقطاب اهتمام عدد ليس بالقليل من المراكز البحثية في جامعات عربية مرموقة".

 وبينت صقر " أن الورشة تمحورت حول طرح أبرز التحديات التي تواجه الإعلام العراقي في التعامل مع تطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وكيف من الممكن تذليلها وضمان استخدامها بطريقة تسهل عملية تقديم رسالة إعلامية أكثر وثوقية في الطرح للمتلقي، إضافة إلى تسهيل عمل الإعلامي والصحفي بشكل كبير في حال تمكن من احتواء الكم الأكبر من المعرفة حول تلك التقنيات وآليات استخدامها".

 من جانبه أوضح الدكتور صباح نوري حمد مديرمركزالدراسات والبحوث (مبدأ) في الجامعة العراقية "أن التعاون مع مؤسسة نما للتدريب الإعلامي جاء تماشيا مع خطة عمل المركز المتضمنة الانفتاح على المبادرات التي يستطيع المركز من خلالها تقديم خبراته للمشاركين في جميع الأوساط العلمية، وتلك التي ترغب في اكتساب مهارات عملية تسهم في دعم وإسناد وتقويم ما تقدمه من نتاج، وفقا لتخصصها".

وبين" أن المركز تأسس عام1996، وكان الهدف من تأسيسه رفع المستوى العلمي والأدائي للمنتسبين في الجامعة خدمة للمسيرة العلمية وتنمية المجتمع، ويمتلك المركز خبرات متعددة في مجال الصحافة والإعلام. إضافة إلى إصداره لمجلة الجامعة العراقية وهي تعنى بنشر البحوث في الاختصاصات الآتية العلوم الشرعية واللغة العربية واللغة الإنكليزية والقانون والإدارة والاقتصاد وعلم النفس والإدارة التربوية والتاريخ والجغرافية والإعلام وجميع الاختصاصات الإنسانية ".

وضمت الورشة التدريبة التي قدمت من قبل الأستاذة الدكتورة بشرى حسين الحمداني، عدداليس بالقليل من التدريسيين الأكاديميين والباحثين وطلبة الدراسات العليا وإعلاميين وصحفيين من دول العراق والجزائر والأردن ومصر وليبيا وتونس والسعودية واليمن.



٦ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page